هو اختصار لكلمة Return on investment و هو العائد على الاستثمار في حملة
إعلانية ما بعد المصاريف التي قام صاحب المنتج بصرفها من أجل الترويج
لمنتجه . يعتبر ال ROI عملية حسابية تساعد المستثمرين على معرفة مردودية
المشروع الذين ينوون الدخول و الإستثمار فيه ,.
و هي تحسب كالتالي :
( الأرباح من الإستثمار - المصاريف التي صرفت على الإستثمار ) / المصاريف التي صرفت على الإستثمار
الفيديو التالي يشرح مثال عن ال ROI :
http://www.investopedia.com/video/play/return-on-investment-basics/#axzz2GZSIN100
إذا كان الناتج سلبي هذا يعني ان الاستثمار فاشل و على الراغب في الإستثمار عدم التقرب منه أو أن الإستثمار كان فاشلا في حالة تم الدخول في الإستثمار أصلا .
و هي تحسب كالتالي :
( الأرباح من الإستثمار - المصاريف التي صرفت على الإستثمار ) / المصاريف التي صرفت على الإستثمار
الفيديو التالي يشرح مثال عن ال ROI :
http://www.investopedia.com/video/play/return-on-investment-basics/#axzz2GZSIN100
إذا كان الناتج سلبي هذا يعني ان الاستثمار فاشل و على الراغب في الإستثمار عدم التقرب منه أو أن الإستثمار كان فاشلا في حالة تم الدخول في الإستثمار أصلا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق